Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

من تنظيم الوكالة الوطنية للنفايات ، أشرفت السيدة وزيرة البيئة والطاقات المتجددة الدكتورة سامية موالفي سهرة أمس على افتتاح اليوم الاعلامي حول نتائج أول حملة للتقييم الكمي للنفايات المنزلية وما شابهها في الجزائر.

🟢 اليوم الاعلامي تزامن والذكرى العشرون لتأسيس الوكالة الوطنية للنفايات، حيث كان مناسبة لعرض انجازات الوكالة التابعة لوزارة البيئـة والطاقات المتجددة والتي تسهر على تحسين واقع تسيير النفايات في الجزائر.

🟢 من بين حضور اليوم الاعلامي إطارات قطاع البيئة والطاقات المتجددة، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، السيدة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الجزائر، السيدة الممثلة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالجزائر، ممثل السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ممثل السيد وزير الصناعة، عدد من رؤساء المجالس الشعبية الوطنية، إطارات وعمال الوكالة.

🟢 عرف اليوم تكريم المحققين و المؤطرين المشاركين في الحملة الوطنية للتقييم الكمي للنفايات، وكذا تكريم المدراء العامون السابقون للوكالة الوطنية للنفايات.

🟢 تم عرض نتائج التقييم الكمي للنفايات المنزلية وما شابهها الذي يعتبر مفتاح التسيير العملي المنقابات المنزلية وما شابهها، كما تم ابراز دور الرقمنة في تسيير النفايات وهذا عبر النظام الوطني المعلوماتي النفايات snid.