لقاء جھوي لمدراء البيئة لولايات الشرق عبر نظام التحاضر المرئي عن بعد

قامت السيدة وزیرة البیئة دلیلة بوجمعة، يوم الخميس، بلقاء جھوي لمدراء البيئة لولايات الشرق، یندرج ھذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الجھویة المبرمجة عبر نظام التحاضر المرئي عن بعد، مع مدیري البیئة الولائیین.

يهدف اللقاء إلى تقییم الإنجازات المحققة في إطار تنفیذ خطة عمل الوزارة من أجل حمایة البیئة و تقدیم التوجیھات الضروریة لتحسین الإطار المعیشي للمواطن .

وجهت السيدة الوزيرة خلال اللقاء سلسلة من التوجيهات من بينها الحرص على تسریع المشاریع قید الإنجاز وتبسیط الإجراءات الإداریة من أجل ترقیة المناخ العام للإستثمار.
كما دعت إلى تطویر فروع تثمین النفایات و ترقیة الشراكة #عمومي #خاص، مرافقة و تدعیم حاملي الأفكار و المؤسسات الناشئة في مجال الإقتصاد الأخضر لاسیما تدویر النفایات و تثمین
الموارد البیولوجیة.

القیام بأعمال تحسیسیة و تربویة في مجال البیئة من أجل زرع ثقافة البیئة لدى المواطنیین وكذا تكثیف الزیارات التفتیشیة للمؤسسات المصنفة مشددة على التنسیق الدائم مع #المجتمع_المدني و إشراكھم في مختلف النشاطات و البرامج البیئیة.

السيدة الوزيرة ألحت كذلك في التعليمات المسدية لمدیري البیئة على التوجه إلى المیدان للتقرب من المواطن والوقوف على المشاكل التي تھدد البیئة.