Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

الاتفاقيات القانونية في إطار التعاون المتعدد الأطراف
برنامج الأمم المتحدة للبيئة

في عام 2019 ، وقعت وزارة البيئة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في الشؤون البيئية.

 

تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد مجالات التعاون ذات الأولوية للطرفين ، وعلى رأسهما الإدارة المتكاملة للنفايات ، والحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية وكذلك تعزيز الاقتصاد الأخضر.

 

كما تتناول المذكرة مكافحة تغير المناخ والتصحر ، وتطوير الطاقات المتجددة والسيطرة عليها ، بالإضافة إلى تعزيز قدرات المفاوضين في سياق تنفيذ الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

https://www.aps.dz/algerie/72381-algerie-pnue-signature-d-un-memorandum-d-entente-pour-le-renforcement-de-la-cooperation-bilaterale

https://www.unep.org/fr

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

في عام 2019  تم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة  ووزارة البيئة ، والهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية هو العمل معًا لتعزيز وتطوير الشبكة الوطنية للمناطق المحمية وخاصة تلك الخاصة بالمناطق البحرية. المناطق المحمية و سيكون التركيز حول السياحة البيئية في المناطق المحمية ، والحفاظ على أنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض ، وتعزيز الحلول القائمة على الطبيعة من خلال دور النظم البيئية في مكافحة تغير المناخ.

 

https://www.iucn.org/news/mediterranean/201911/accord-cadre-entre-luicn-et-lalgerie-pour-la-conservation-et-la-gestion-durable-de-la-biodiversite


https://www.iucn.org/fr

المشاريع في إطار التعاون متعدد الأطراف
الاتفاقيات والبروتوكولات التي انضمت إليها الجزائر
قائمة نقاط الاتصال الوطنية للاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعددة الأطراف