Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

_CNDRB

المركز الوطني لتنمية الموارد البيولوجية (CNDRB)

أُنشئ المجلس الوطني للحد من الكوارث الطبيعية (CNDRB) ، الذي وُضع تحت إشراف وزارة البيئة ، في عام 2002 بعد مصادقة الجزائر على اتفاقية التنوع. موقع بيولوجي (اتفاقية التنوع البيولوجي: ريو دي جانيرو 1995) ومتابعة تطوير الإستراتيجية الوطنية الأولى. يستجيب للحاجة إلى تعميق المعرفة التراث البيولوجي الوطني ، لحمايته وتعزيزه. هي مؤسسة إدارية عامة. تم ترقيته إلى الرتبة تأسست عام 2004. لديها مجلس توجيهي ومجلس علمي. مهامها: مركزية جميع قوائم الجرد الحيوانات والخامات والموائل والنظم البيئية. المساهمة ، بالتشاور مع القطاعات المعنية ، في وضع الخطط لتعزيز الموارد البيولوجية كجزء من التنمية الأسمنت المستدام. اقتراح ، بالتشاور مع القطاعات المعنية ، الحفاظ على الموارد البيولوجية الوطنية وفقا للطرائق المعمول بها تعزيز تنفيذ برامج التوعية العامة المتعلقة بالحفظ والاستخدام التنوع البيولوجي المستدام.

ادخل إلى الموقع

logo5

المعهد الوطني للتكوينات البيئية (CNFE)

المعهد الوطني للتدريب البيئي (CNFE) هو مؤسسة صناعية وتجارية عامة تحت إشراف مثل الوزارة المسؤولة عن البيئة التي تم إنشاؤها في عام 2002. تم إنشاء CNFE في جميع أنحاء الأراضي الوطنية من خلال ملاحق تسمى mes "منازل البيئة". هذا بفضل كرم عملائنا الودودين وخبرة مدربينا والتزام الفريق في CNFE التي ما زلنا نتابعها حتى اليوم ، ولمدة 16 عامًا ، مهمات التدريب والدعم والتوعية والتعليم البيئة بالتعاون مع السلطات العامة والقطاع الخاص.

ادخل إلى الموقع

logo2

المركز الوطني لتقنيات الإنتاج الاكثر نقاء (CNTPP)

المركز الوطني لتقنيات الإنتاج الأنظف "C.N.T.P.P" هو مؤسسة صناعية وتجارية عامة تم إنشاؤها بواسطة المرسوم التنفيذي رقم 02-262 المؤرخ في 17 أغسطس 2002 ، المعدل والمتمم بالمرسوم التنفيذي رقم 19-11 المؤرخ في 23 يناير 2019. ويخضع لإشراف وزارة الشؤون الخارجية. وزارة البيئة. وهي إحدى الأدوات التي تأتي في إطار تنفيذ السياسة الوطنية لحماية حقوق الإنسان البيئة ، ولا سيما للحد من أشكال التلوث والمضايقات الصناعية عند المصدر والاستخدام الصديق للبيئة ترشيد استخدام الموارد الطبيعية (المياه والطاقة والمواد الخام).

ادخل إلى الموقع

logo4

الوكالة الوطنية للنفايات (AND)

تم إنشاء AND بموجب المرسوم التنفيذي رقم 02-175 المؤرخ 20 مايو 2002. تخضع لإشراف وزارة البيئة ، وهي مسؤولة ، في إطار مهمة إخضاع الخدمة العامة للإعلام والتعميم الفرز والجمع والنقل والمعالجة والتعافي و التخلص من النفايات. يجب أن تستفيد وتشكل قاعدة وثائقية حول إدارة النفايات وضمان نشرها على المجتمعات. القطاع المحلي والتجاري.

ادخل إلى الموقع

LOGO3

الوكالة الوطنية لتغير المناخ (ANCC)

توضع تحت إشراف وزارة البيئة. الغرض من الوكالة هو تعزيز تكامل قضية تغير المناخ القراد في جميع خطط التنمية والمساهمة في حماية البيئة. في اطار الاستراتيجية الوطنية في جمهورية مصر العربية في مجال تغير المناخ ، الوكالة مسؤولة عن تنفيذ المعلومات وزيادة الوعي والدراسة والإجراءات التوليفية ، في مجالات المسائل المتعلقة بانبعاثات غازات الاحتباس الحراري وعزلها ، والتكيف مع تغير المناخ ، وتخفيف آثارها eets والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة. على هذا النحو ، فإن الوكالة مسؤولة بشكل خاص

ادخل إلى الموقع

logo1

المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة (ONEDD)

المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة (ONEDD) ، منظمة تحت إشراف وزارة البيئة والتنمية المستدامة ، منصة حقيقية لتبادل المعلومات ، يجمع ONEDD ، ويجمع ، ويحلل وينقل البيانات المتعلقة بالدولة من البيئة. المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة هو مؤسسة صناعية وتجارية عامة (EPIC) ، تم إنشاؤه بموجب المرسوم التنفيذي رقم 02-115 المؤرخ 3 أبريل 2002. تم إنشاء المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة للإجابة على العديد من الأسئلة حول التأثير المتزايد للأنشطة البشرية والصناعية على البيئة. التنمية المستدامة. ومن مهام المكتب إدارة شبكات مراقبة وقياس التلوث ومراقبة البيئات الطبيعية ، مما يمنحه إمكانية ضمان التحكم في تصريفات السوائل التي تصرفها الوحدات الصناعية المختلفة في البيئات ، وبالتالي تحديد حمل التلوث في المجاري المائية ، الرواسب والكائنات الحية.

ادخل إلى الموقع