Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz


قامت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب، يوم الخميس 22 فيفري 2024 بالرد على خمسة أسئلة شفوية ذات الصلة بقطاع البيئة والطاقات المتجددة، للسادة نواب المجلس الشعبي الوطني خلال جلسة علنية ترأسها السيد لحسن هاني نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

رحبت السيدة الوزيرة بالاهتمام الذي أبداه السادة النواب للمواضيع البيئية و الصحة من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن من خلال مساهمتهم الإيجابية في الحفاظ عليها وتحقيق التنمية المستدامة.

ردت السيدة الوزيرة أثناء هذه الجلسة على سؤال السيد النائب عبد القادر جيشرقي بخصوص و ضعية المفارغ العمومية ببلديتي بوقرة و الأربعاء بولاية البليدة.

وفي نفس السياق، ردت السيدة الوزيرة على سؤال السيد النائب محمد الأمين مبروكي المتعلق بالإجراءات المتخذة من أجل إمكانية إزالة المفرغة العمومية بذراع السمار بولاية المدية.

كما أجابت السيدة الوزيرة على سؤال السيد النائب عبد الكريم بوخاري بشقيه، الأول: حول الإجراءات العملية المتخذة من أجل معالجة مشكلة الذباب الناتج عن السماد الفلاحي، والثاني: حول مقترح معالجة السماد الفلاحي قبل جلبه. وختمت السيدة الوزيرة سلسلة الأجوبة، بالرد على سؤال السيد النائب رشيد شرشار بشقيه، الأول: حول وضعية البيئة على مستوى الجهة الشرقية بولاية وهران، والثاني: حول محميتي تيلامين بدائرة قديل وأم غلاسببلدية وادي تليلات، وكذا الإجراءات الميدانية المتبعة من طرف وزارة البيئة والطاقات المتجددة بخصوص تقييم مدى التجاوزات الحاصلة بهذه المناطق وانعكاساتها على الصحة العمومية والبيئة، وكذا الإجراءات التي تم اتخاذها لوقف هذه التجاوزات.