Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

استقبلت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة الدكتورة سامية موالفي اليوم بمقر الوزارة، وفدا عن المجمع النفطي النرويجي إكينور، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالتنقيب والإنتاج العالمي، السيد آل كوك، بحضور سعادة سفير النرويج 🇳🇴 بالجزائر.

استعرض الطرفان خلال اللقاء فرص التعاون المستقبلي في مجال البيئة والطاقات المتجددة، بالتعاون مع قطاع الطاقة لاسيما في ما يتعلق بتقليص الغازات الدفيئة وبحث الطرفان امكانيه إعادة استخدام وتحويل غاز ثاني اكسيد إلى مادة جديدة ذات قيمة مضافة غير مضرة بالبيئة.

اللقاء جاء فرصه لاستعراض جهود الدولة الجزائرية في مجال مكافحة التغيرات المناخية باعتماد مشروع السدالأخضر في بداية سبعينيات القرن الماضي، هذا المشروع الذي يشكل غطاء نباتي الهام، الذي يجري إعادة بعثه بناء على تعليمه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القاضية بتوسيع مساحته من 3.7 مليون الى 4.7 مليون هكتار على طول 1500 كلم.

إضافة الى اعتماد المخطط الوطني للمناخ الذي يشمل على 155 عمل حول التكيف التقليص و الحوكمة المناخية.

كما تم التوافق بين الطرفين على تطوير سبل التعاون في مجالات التثمين الطاقوي للنفايات، وبعث مشاريع في مجال الاقتصاد الدائري وتطوير شعب الطاقات المتجددة خصوصا الطاقة الشمسية وطاقه الرياح والاستفادة من تجربه المجمع النرويجي إكينور في معالجه غازات الدفيئة.