Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

قدمت السيدة فازية دحلب – Fazia Dahlab، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة اليوم الإثنين 22 جانفي 2024 أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني برئاسة السيد سعد ‏بغيجة رئيس اللجنة، عرضا حول ميزانية القطاع في إطار دراسة مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2021، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، السيدة بسمة عزوار.

في مستهل عرضها، أبرزت السيدة الوزيرة دور ومهام وزارة البيئة و الطاقات المتجددة التي كرسها التعديل الحكومي بتاريخ 08 سبتمبر 2022، أين تم الحاق وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بها من خلال قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

كما قدمت السيدة الوزيرة عرضا حول تنفيذ ميزانيتي كل من وزارة البيئة سابقا و وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة سابقا و ذلك في إطار تسوية ميزانية سنة 2021، والتي شملت محاور الحصيلة السنوية لنشاط كلتا الدائرتين الوزاريتين و كذا المجهودات التي بذلت خلال سنة 2021.

بعد ذلك فتح باب النقاش من خلال أسئلة السادة النواب، حيث ردت السيدة الوزيرة على أسئلة النواب و قدمت شروحات مستفيضة حول عدة مجالات منها السياسة البيئية الحضرية و الصناعية و تسيير النفايات و التغيرات المناخية و كذا التحسيس والتربية البيئية، بالإضافة الى الرؤية الاستراتيجية للاقتصاد الدائري و الطاقات المتجددة.