Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

استقبلت السيدة الأمينة العامة للوزارة بمعية السيد المدير العام للبيئة والتنمية المستدامة والسيد رئيس الديوان بمقر الوزارة مرفوقين بعدد من الإطارات، وفدا برلمانيا من بافاريا ألمانيا🇩🇪، برئاسة رئيس الاتحاد المسيحي – الاجتماعي في بافاريا، السيد توماس كروزر، وبحضور سعادة سفيرة ألمانيا لدى الجزائر، وهذا بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية ب المجلس الشعبي الوطني.

خلال هذا اللقاء تم التطرق إلى ملفات التعاون الجزائرية الألمانية في مجال البيئة والطاقات المتجددة، لا سيما من خلال مشاريع وبرامج الشراكة مع وكالة التعاون الألماني GIZ.

كما عبر الوفد البرلماني الألماني اهتمامه بالتجربة الجزائرية في مختلف المجالات البيئية معتبرين أن أوجه الاهتمامات مشتركة بين بلدينا مع اختلاف في الأولويات نظرا للاختلاف الجغرافي والبيولوجي بين البلدين، وهذا عقب استعراض لعديد المحاور من الجانب الجزائري تضمنت عديد المحاور والتحديات التي تواجهها الجزائر في مجال البيئة والطاقات المتجددة، على غرار مجهودات الجزائر وانجازاتها في الجانب المؤسساتي وانشاء 07 هيئات تحت الوصايا من أجل تعزيز قدرات الجزائر🇩🇿 في انجاز مختلف الاستراتيجيات خاصة ما تعلق بالاقتصاد الأخضر والدائري ♻️ والتسيير المتكامل للنفايات.

إضافة إلى الملف المناخي وإنجاز كل من المخطط الوطني للمناخ، البلاغ الوطني الثالث وبرمجة البلاغ الوطني الرابع، ومؤخرا استفادة الجزائر من تمويل المخطط الوطني للتكيف.

تم خلال اللقاء استعراض مشروع السد الأخضر الذي يعتبر من المشاريع الهامة التي انجزتها الجزائر في إطار مكافحتها للتصحر والتقليل من آثار انبعاثات الغازات الدفيئة.

أما فيما تعلق بالمجهودات الجزائرية في اطار الطاقات المتجددة خارج الشبكة، وكذا ورقة الطريق الخاصة بالهدروجين الأخضر، تم ابراز اهتمامنا بالتكنولوجيا الألمانية في المجال وبحث سبل تعزيزها.