Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

مذكرة الصالون

تسعى الجزائر من خلال سياستها الاقتصادية الى تطوير نظام بيئي مستدام يرمي الى تنويع ومضاعفة الأجهزة المخصصة لإنشاء ودعم المؤسسات الناشئة الخضراء التي تقوم بدور فعال في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ونشاطاتها في الاقتصاد الدائري ومجال الطاقات المتجددة من خلال زيادة الدخل الوطني وامتصاص البطالة والمساهمة في التشغيل وتحقيق الرفاهية الاجتماعية.
وفي هذا الصدد تنظم وزارة البيئة والطاقات المتجددة الطبعة الثالثة للصالون الدولي للبيئة والطاقات المتجددة تحت شعار المؤسسات الناشئة قاطرة التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في الجزائر من 27 إلى 29 سبتمبر 2023 بقصر المعارض بحضور ضيف الشرف جمهورية كوريا.
تأتي هذه الطبعة الخاصة تكريسا للنجاح الذي حققته الطبعة الثانية التي نظمت خلال شهر مارس سنة 2019، والتي شهدت مشاركة 140 عارضا محليا ودوليا بالإضافة الى 1000 محترف في هذا المجال كما جذبت أكثر من 30000 زائر و إستضاف الصالون جمهورية الصين الشعبية كضيف شرف الطبعة.

ان الصالون الدولي للبيئة والطاقات المتجددة 2023 جاء سياق ظهور معالم الاقتصاد الدائري الأخضر ومساعي السلطات العمومية لتحقيق الإستغلال الأمثل للطاقة بغرض تحسين المستوى المعيشي والاجتماعي للسكان وللمحافظة على البيئة وانشاء الشركات الناشئة الخضراء من خلال التعريف بها والترويج لها للولوج لأسواق الجديدة كونه يحظى بمشاركة عارضين محليين ودوليين خواص وعموميين ويعتبر منصة لتبادل الخبرات بين الشركات والمؤسسات الناشطة في مجال البيئة والطاقات المتجددة.
كما يعد فرصة لرؤساء الشركات العامة والخاصة ومنظمات البحث والاعتماد والمختبرات والمراكز التقنية والوزارات والجمعيات المهنية ومنظمات أصحاب العمل وكذا شركاء الجزائر في التعاون (وكالات الأمم المتحدة ومنظمات التعاون الدولي الأخرى الممثلة في الجزائر).
ان تنظيم هذه الطبعة سيساهم في تحقيق قفزة نوعية مجال الانتقال الطاقوي مع اثراء وتعزيز نظام بيئي مستدام لتطوير اقتصاد أخضر يجمع كل الفاعلين في مجال الاقتصاد الدائري والأخضر من مؤسسات ناشئة مؤسسات الدعم والتمويل وقطاعات وزارية، كما تتيح فرصة لجمهور المواطنين والناشطين فيالمجتمع المدني للتعرف أكثر على الاقتصاد الأخضر من خلال التوعية والتحسيس بمدى أهميته من الناحية البيئية والاجتماعية والاقتصادية على حد سواء.