Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

إستقبلت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب، اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الوزارة، رئيس الشبكة البرلمانية للبيئة و المناخ السيد شنيني عبد الله، رفقة كل من السيدة ليلى اليزيدي و نجيب درويش النائبين العضوين بذات الشبكة و التى تم تنصيبها مؤخرا على مستوى المجلس الشعبي الوطني.

ثمنت السيدة الوزيرة فكرة تنصيب شبكة برلمانية للبيئة و المناخ بالبرلمان الجزائري لما يمكن أن تقدمه من مساهمة فعالة و إضافة مضمونة لقطاع البيئة و الطاقات المتجددة، على المستوى الوطني و الدولي.

كما إستمعت السيدة الوزيرة إلى توضيحات و شروحات مستفيضة حول الخطوط العريضة لبرنامج عمل الشبكة، المقدم من قبل السيد رئيس الشبكة البرلمانية و كذا أعضائها.

أكدت السيدة الوزيرة أن الجزائر تبذل جهود كبيرة للوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال مكافحة التغيرات المناخية و الطاقات المتجددة و تعمل على إعداد السياسات و الاستراتيجيات الوطنية مع كل الفاعلين و باشراك الخبرات الوطنية و أن المهام الموكلة الى هذه الشبكة البرلمانية تتوافق تماما و سياسة و أهداف قطاع البيئة و الطاقات المتجددة مما يشجعنا للعمل سويا.

و في الأخير أشارت السيدة الوزيرة أن هذا اللقاء الأول هو نقطة البداية تليها لقاءات أخرى للعمل المشترك و التنسيقي يتم فيها تسطير خارطة طريق تشمل مجالات العمل المؤسساتي لا سيما التحسيس و التوعية و التربية البيئية و كذا العمل الجمعوي الخاصة بالمواضيع ذات الصلة.